حل مشكلة ذراع الجير بوكس بيطلع بصعوبه في سيارات الاوتوماتيك

حل مشكلة ذراع الجير بوكس بيطلع بصعوبه في سيارات الاوتوماتيك والتي تعتبر من المشاكل الشائعة وعلامات خراب لقير في السيارات الاوتوماتيك، سيلقي موقع جير ستار المختص بتوضيب القير الضوء على حل مشاكل القير وأسباب عدم تبديل القير الأوتوماتيك بالإضافة إلى حل مشكلة تأخير تعشيق القير وتعليقه ومشكال كهرباء القير بالتفصيل.

ما هو الجير بوكس

يعرف الجير بوكس بأنه أداة ووسيلة لنقل السرعة من المحرك إلى الكفرات أو القطعة اكس الرئيسية التي تخرج السرعة للسيارة عن طريق التروس الداخلية للعجلات، ويتكون من محور وكلتشات ومجموعة تروس وعازل لمنع تسرب زيت التبريد ودرجات السرعات المحددة عن طريق المسننات وأخيراً طرمبة الزيت الموصولة مع الجزء الخارجي للقير والبطات وكارتير الزيت الذي يتضمن المغناطيس والذي يلعب دوراً مهماً في إطالة عمر الزيت وتجميع الشوائب ونتائج الاحتكاك في الكارتير.

.أسباب مشكلة ذراع الجير بوكس بيطلع بصعوبه

السبب الرئيسي لمشكلة ذراع الجير بوكس بيطلع بصعوبه بسبب الفراغ بين الكلتشات الناتج عن ارتفاع درجات الحرارة وتآكل الكلتشات مما سبب الفضاوة بينها أو بسبب زيت القير وعدم استبداله لفترة طويلة.

حل مشكلة ذراع الجير بوكس بيطلع بصعوبه

من المشاكل الشائعة في السيارات الاتوماتيك هي مشكلة ذراع الجير بوكس بيطلع بصعوبه ويمكن حلها كالتالي:

  • تنظيف الكلتشات بشكل جيد أو استبدالها بكلتشات جديدة ذات جودة عالية لضمان نقل ذراع الجير بوكس بسهولة.
  • تغيير زيت الجير بوكس بشكل دوري لضمان عدم ارتفاع درجات الحرارة في الجير بوكس وتآكل الكلتشات.

أسباب عدم تبديل القير الأوتوماتيك

تنتج مشكلة عدم تبديل القير الاوتوماتيك بسبب تراكم الرواسب في حساس الحرارة وارتفاع درجات الحرارة والتي ترسل كإشارة إلى كمبيوتر السيارة لعدم تبديل القير الاوتوماتيك وعدم الحركة من السكون، ويتم حل المشكلة بتبديل حساس القير وتبديل زيت القير .

شاهد أيضًا: مشكلة خشونة في قاعدة الجير بوكس الأسباب وطرق الحل بالتفصيل

حل مشكلة تعليق القير الأوتوماتيك

حل مشكلة تعليق القير الأوتوماتيك

تنتج مشكلة تعليق القير الاتوماتيك ضمن المدينة وتنتيع القير وتعليقه عل السرعات المنخفضة بسبب ارتفاع درجة حرارة القير بوكس والذي يعتبر درجة حرارته المثالية 79 درجة مئوية والتي من خلالها يصل عمر القير بوكس إلى أكثر من 100 ألف ميل، وعند ارتفاع درجة حراراة زيت القير يتحول إلى سائل عديم اللزوجة مما يؤثر عل الفلفات والتي تعطي إشارة إلى كمبيوتر السيارة بضرورة التوقف وتعليق القير الاوتوماتيك.

حل مشكلة تأخير تعشيق القير

تنتج مشكلة تأخير تعشيق القير في درجات الحرارة العالية نتيجة تلف حساس ضغط الوقود وطرمبة القير المسؤولة عن ضخ الوقود إلى السيارة وبالتالي تقطيع وتأخير تعشيق القير في السرعات المطلوبة.

ثقل عصا القير عند التغيير من وضع P

يوصل الذراع الأمر إلى مفتاح تغيير وضعية السيارة بين السكون والركود والحركة أو الرجوع للخلف عن طريق الـ wire ويتصل بدوره بمفتاح كهربائي يعطي الفلفات الإشارة لتغيير الوضعية، ويؤدي الخلل في المفتاح الكهربائي إلى ثقل عصا القير عند التغيير كما يؤدي عطل الـ wire إلى نفس المشكلة، كما يؤدي تراكم برادة الحديد وعطل الكلتشات لنفس النتيجة والعطل، وتصلح المشكلة بفك المفتاح وتنظيفه.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا حل مشكلة ذراع الجير بوكس بيطلع بصعوبه في سيارات الاوتوماتيك وحل مشكلة تعليق القير الأوتوماتيك في جير ستار ويمكن للعملاء التواصل مع خدمة عملاء افضل ورشة جير بوكس في الرياض واتساب لمزيد من الاستفسارات.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *