سعر توضيب القير في السعودية 2025

سعر توضيب القير في السعودية 2025 والذي يعتبر من أسباب ضعف عزم السيارة وفشل نقل التروس لمكانها الصحيح لتحقيق التسارع المطلوب مما يؤدي إلى ضرورة صيانة الجير بوكس، سيلقي موقع جير ستار الضوء على ايهما افضل توضيب القير او تغييره سعر توضيب القير وسعر تغيير زيت القير هونداي وزيت بترومين بالإضافة إلى سعر توضيب القير وسعر توضيب قير cvt بالتفصيل.

أسباب ضعف عزم السيارة

يعرف عزم السيارة بعزم الدوران وهو الجهد الذي يبذله المحرك لتوليد القوة اللازمة لدوران العجلات والحصو عل التسارع المطلوب والمتناسب مع كمية البنزين، ويقاس عزم السيارة بواحدة النيوتن متر، ويمكن ذكر أسباب ضعف عزم السيارة والتي قد تكون سبب رئيسي لتغيير أو إصلاح القير في النقاط التالية:

  • اتساخ فلتر الهواء قد يؤدي إلى صعف عزم دوران السيارة وزيادة حرق الوقود بشكل كبير وينصح بتنظيفه أو استبداله على الفور.
  • قد يكون سبب كتمة السيارة أعطال في نظام ضخ الوقود والبخاخات وحاقنات الديزل وشمعات الاشتعال.
  • عطل مستشعر تدفق الهواء المسؤول عن قياس كمية الهواء التي تتدفق إلى المحرك من أجل إتمام عملية الاحتراق.
  • عزم السيارة ضعيف بسبب فشل مستشعر الأكسجين المسؤول عن مراقبة مستوى الأكسجين بعد عملية الاحتراق التي تحدث داخل أسطوانات المحرك وإرسال البيانات إلى الكمبيوتر.
  • انسداد المحول الحفاز يؤدي إلى نتيجة السيارة ثقيلة في المشي.
  • فشل معايرة توقيت إرسال الهواء والديزل إلى أجزاء المحرك.
  • عطل ضغط المحرك المسؤول الرئيسي عن نقل الهواء والوقود وسحب الغازات للعادم.
  • فشل لقير وعطل في القير بسبب العمر الافتراضي ونقص زيت القير.
  • إضاءة تحذير ضرورة فحص المحرك على لوحة البيانات.

سعر توضيب القير 2025

يشمل سعر توضيب القير في مراكز توضيب القير كل من الأعمال التالية:

سعر توضيب القير 2025
  • سعر تغيير زيت القير.
  • سعر تغيير زيت القير بترومين.
  • سعر تغيير التروس السطحية التالفة للقير.
  • سعر فك القير وتركيبه.

وسنوضح تكلفة سعر توضيب القير بكل بند من البنود السابقة بالتفصيل أدناه.

سعر تغيير زيت القير

يبدأ سعر تغيير زيت القير وهي مرحلة جزئية من سعر توضيب القير للسيارات العادية حوالي 250 ريال سعودي حتى 1000 ريال سعودي تبعاً لنوع السيارة وطرازها وحدد سعر تغيير زيت القير لسيارات الاتوماتيك بقيمة 250 حتى 1000 ريال سعودي.

سعر تغيير زيت القير بترومين

يعتبر زيت بترومين من أفضل أنواع الزيوت للقير والمحركات وحدد سعر تغيير زيت القير بترومين بقيمة 375 ريال سعودي بدون تغيير الفلتر، ويمكن للعملاء الاستفادة من عروض مركز جير ستار لتغيير زيت الجير بأرخص الأسعار من خلال التواصل مع واتساب خدمة عملاء القير أون لاين.

سعر تغيير تروس القير

تختلف أسعار تغيير تروس القير حسب نوع السيارة وسنة الصنع ونوعها اتوماتيك أو قير عادي، وينتج تلف التروس في علبة القير عن نقص الزيت وتسربه إل خارج علبة الجير بوكس نتيجة ارتخاء القطع البلاستيكية الجلدية المسؤولة عن منع تسرب الزيت.

سعر فك القير وتركيبه

يعمل مركز جير ستار على تقديم خدمات فك القير وتركيبه وصيانة الأعطال للسيارات العادية والاتوماتيك بأرخص الأسعار، ويقدم مركز جير ستار خدمة فك القير وتركيبه بأسعار تبدأ من 100ريال سعودي حتى 500 ريال سعودي.

سعر زيت القير هونداي

يختلف سعر توضيب القير وسعر تغيير زيت القير في وكالة هيونداي عن سعر تغيير زيت القير في الورش والمحلات ومراكز الصيانة ويبدأ السعر من 250 ريال سعودي تبعاً لنوع السيارة وطرازها ويمكن أن يصل إلى 1000 ريال سعودي حسب كمية الزيت المستبدل.

كم سعر توضيب قير الجمس

يختلف سعر توضيب القير وسعر توضيب قير الجميس تبعاً لموديل السيارة وتاريخ الصنع بين موديل 1999 حتى عام 2006 وجميس من 2007 حتى 2009 والجمس من موديل 2009 حتى 2017 وأنواعها الدبل، ويقدم مركز جير ستار خدمة توضيب قير الجمس بتكلفة تبدأ من 2500 ريال سعودي حتى 5000 ريال سعودي مع الضمان وإمكانية الشحن إلى أي منطقة في المملكة.

توضيب قير اكسبلور بأرخص سعر

يقدم مركز جير ستار خدمة توضيب قير اكسبلور بأرخص الأسعار لسيارات الفورد القوية وبضمان 6 أشهر بعد صيانة القير والتركيب في المركز وبأسعار منافسة يمكن التعرف عليه من خلال التواصل واتساب مع مدير المركز والاطلاع عل لائحة أسعار توضيب قير اكسبلور.

توضيب قير سعر سوناتا

تعمل ورشة أو مركز جير ستار على توضيب قير سوناتا بأسعار منافسة لكافة الموديلات من صيانة الكمبيوتر وصيانة الأعطال الكهربائية وإصلاح الشرائح وفحص الجير بوكس بسعر يبدأ من 2000 ريال سعودي ويرتفع السعر تبعاً لموديل السيارة وسنة الصنع.

سعر توضيب القير في وكالة تويوتا

تقدم شركة عبد اللطيف جميل خدمة توضيب القير في وكالة تويوتا بعد ملء استمارة حجز الموعد وتحديد نوع الصيانة لسيارة تويوتا أون لاين، ويمكن للعملاء التواصل مع شركة جير ستار للحصول عل خدمة توضيب قير سيارات تويوتا بأرخص الأسعار بعد التعرف عل سعر توضيب القير تويوتا من خلال واتساب خدمة العملاء.

سعر توضيب قير ددسن 2012

يبلغ سعر توضيب القير ددسن 2012 في مركز جير ستار من 4000 جتى 10000 ريال سعودي مع أعمال الصيانة وتبديل زيت القير بأفضل الأنواع وصيانة الكمبيوتر والشرائح وكشف الأعطال الحرجة وإصلاح المحركات بضمان 6 أشهر بعد الفترة التجريبية أو الروداج.

كم سعر توضيب قير البليزر

تبدأ أسعار توضيب قير البليزر في مركز جير ستار من 1500 ريال سعودي حتى 4500 ريال سعودي وتشمل أعمال توضيب القير الفحص الشامل وتبديل زيت القير وإصلاح أعطال المحرك وكشف الكمبيوتر وغيرها من الأعمال.

كم سعر توضيب قير كابرس 2008 6 سلندر

يقسم سعر توضيب القير كابرس 2008 6 سلندر إل شقين سعر التوضيب وسعر العمالة ويقدم مركز جير ستار خدمة توضيب قير كابرس 2008 6 سلندر بأرخص الأسعار من 2000 ريال سعودي حتى 6000 ريال سعودي في المركز بالرياض.

سعر توضيب قير cvt

تنتشر السيارات التي تستخدم قير cvt كسيارات نسيان وهوندا سيفيك وتويوتا كورولا وسوبارو وميتسوبيشي وسوزوكي في السوق السعودي بشكل كبير ومن أهم عيوب قير cvt هو الحزام المطاطي في القير الرابط بين التروس والقابل للتلف في أي لحظة، ويبلغ سعر توضيب القير cvt حوالي 50 ريال سعودي ثم ترتفع القيمة إلى 2500 ريال سعودي للصيانة الساملة.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا سعر توضيب القير في السعودية 2025 لكافة أنواع السيارات في السوق السعودية للسيارات بالإضافة إلى أسباب ضعف عزم السيارة والتي تعتبر المؤشر الرئيسي لعطل الجير وضرورة إصلاحه أو تبديله.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *